علي ابوحبله

السؤال الذي يتردد ويطرحه الكثيرون اليوم ؟؟؟ أن معركة طوفان وفرت لإسرائيل المزيد من الذرائع والمبررات كي تهاجم قطاع غزة، وتُمعن فيه قتلاً وتدميراً وتهجيراً" وحقيقة القول أن فكرة تهجير أهل غزه وإعادة توطينهم ليست وليدة اليوم وقد كثر الحديث عنها من الجانب الإسرائيلي بسيناريوهات وصيغ عدة سواء بشكل...
إن حرب الإبادة التي تشن من قبل حكومة الحرب وجيش الاحتلال على الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة، هي امتداد لتداعيات النكبة وتعبير عن تواطؤ الدول الكبرى مع الاحتلال ودعم لجرائمه، وتعكس الوحشية الهمجية لهذا الكيان المجرم وتجاوزه لكل الخطوط الإنسانية والدولية التي تفرض على الأمة العربية وعلى النظام...
"إن نكبة فلسطين بدأت في العام 1948 ولم تنته، وإحياء ذكرى النكبة لم يتوقف حتى تحرير فلسطين ونيل الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه الوطنية والتاريخية وهي مستمرة حتى الآن. وتحل هذا العام ذكرى النكبة في ظل حرب وحشية قل نظيرها في التاريخ الحديث وتتسم بحرب الإبادة ومحاولات التهجير ألقسري وقد مرّ عليها أكثر...
مرور ستة وسبعون عاما على ذكرى نكبة فلسطين وقيام دولة الكيان الصهيوني على أرض فلسطين لم تنسي الفلسطينيون حقوقهم التي لم ولن يتنازلوا عنها، ومعركة القدس تأكيد على ديمومة الصراع الذي لا ينتهي سوى بتحرير القدس وفلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني وحقيقة القول أنه لم تحظى مدينه في العالم بقدر الاهتمام...
لم تستطع الحركة الصهيونية أن تحقق حلمها في بسط سيطرتها وهيمنتها على فلسطين ولم يستطع اليهود المغتصبين لفلسطين الانصهار بل أن الصراعات بين مختلف القوميات اليهودية أتثبتت أنهم أبعد ما يكونوا عن الانصهار وقد طغت الصراعات فيما بينهم إلى السطح بعد أحداث السابع من أكتوبر 2023 وأن الحرب على غزه كشفت...
ما كشف عنه موقع “أكسيوس” الأميركي، أن 13 قاضيًا فيدراليًا محافظًا، أعلنوا أنهم لن يوظّفوا خريجي جامعة كولومبيا، من طلاب القانون أو سواهم، على خلفية تعامل إدارة الجامعة “بصورة متساهلة مع الاحتجاجات الطلابية الأخيرة المؤيدة للفلسطينيين في حرمها الجامعي وقال القضاة في رسالة إلى رئيس جامعة كولومبيا...
يرفض وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تحويل 170 مليون شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وسط تحذيرات من أن حجب أموال الضرائب قد يغذي التوترات مع واشنطن التي تخشى انهيار السلطة الفلسطينية حسبما ذكرت القناة 12 العبرية.* وقالت القناة أن هذه الخطوة جاءت بحجة أن سموتريتش يرى أن...
المنطقة كلها باتت في حالة غليان وعلى صفيح ساخن قابل للانفجار بعدما ضرب رئيس حكومة الحرب الإسرائيلية نتنياهو بعرض الحائط كل النصائح والتحذيرات العربية والإقليمية والدولية ، وأطلق العنان للاجتياح المغمور بالتهور ا بحسب توصيف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دنيس فرانسيس ، أما بحسب توصيف مسئول...
المنطقة كلها باتت في حالة غليان وعلى صفيح ساخن قابل للانفجار بعدما ضرب رئيس حكومة الحرب الإسرائيلية نتنياهو بعرض الحائط كل النصائح والتحذيرات العربية والإقليمية والدولية ، وأطلق العنان للاجتياح المغمور بالتهور ا بحسب توصيف رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دنيس فرانسيس ، أما بحسب توصيف مسئول...
التصريحات الصادرة عن مجلس الوزراء في جلستها الاخيره ( لا موعد محدد لصرف الرواتب ) .. وصرف الرواتب مرتبط ((إلى حين الإفراج عن بعض الأموال المحتجزة، ووصول أي مبالغ من المساعدات الخارجية المتوقعة، فإن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آذار المنصرم وفق نسبة تراعي الموظفين ذوي الرواتب...
التصريحات الصادرة عن مجلس الوزراء في جلستها الاخيره ( لا موعد محدد لصرف الرواتب ) .. وصرف الرواتب مرتبط ((إلى حين الإفراج عن بعض الأموال المحتجزة، ووصول أي مبالغ من المساعدات الخارجية المتوقعة، فإن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آذار المنصرم وفق نسبة تراعي الموظفين ذوي الرواتب...
تصريحات رئيس الوزراء محمد مصطفى بأن الإصلاح مطلب شعبي ورسمي وجزء من برنامج عمل الحكومة ورسالة تكليفها جاءت تلك التصريحات في سياق اجتماع مع وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، برئاسة المدير العام للهيئة عمار الدويك، وتم بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها ملف...
ذكرى نكبة فلسطين الأولى عام 1948 جاءت بعد سنوات قليلة من الهولوكوست النازي، لم تحظ بالاهتمام الذي تستحقه، وكذلك الحروب والمجازر التي نفذتها إسرائيل على مدار عقود طويلة، فإن حرب الإبادة الحالية التي تشن ضد الشعب الفلسطيني في غزه والضفة الغربية والقدس باتت عصية على التجاهل والإنكار. إن إسرائيل،...
أكد رئيس وزراء الحرب ، بنيامين نتنياهو، الخميس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيدخل رفح في جنوب غزة، وعبر عن رفضه أي ضغط دولي يستهدف إثناء إسرائيل عن هدفها. وقال نتني اهو في زيارة لقاعدة للجيش الإسرائيلي: " هناك ضغوط دولية لمنعنا من دخول رفح وإكمال المهمة. بصفتي رئيساً لوزراء إسرائيل أرفض الضغوط "...
يواصل مستوطنون بتواطؤ مع الجيش والشرطة الإسرائيليين اعتداءاتهم وهجومهم على الفلسطينيين في البلدات الفلسطينية ولم تسلم من اعتداءاتهم التعرض لأملاك المواطنين ومزروعاتهم ومواشيهم إما بالحرق أو النهب " السرقة "وتحذر قوى و فصائل فلسطينية من عواقب الهجمات التي تشن من قبل المستوطنين على البلدات...

هذا الملف

نصوص
583
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى