د. محمد عباس محمد عرابي - من رجالات قرية الواسطى أسيوط... جهود المهندس أحمد عمر أبو غدير في نشأة وتطوير مركز شباب قرية الواسطى أسيوط

المهندس أحمد عمر أبو غدير

إعداد /محمد عباس محمد عرابي​

قرية الواسطى أسيوط قرية العلم والإنجازات تمتاز بعائلاتها المرموقة ورجالها المبدعين في شتى مجالات الحياة ؛ومن هذه العائلات عائلة أبو غدير هذه العائلة العريقة التي من رجالاتها الذين يشار إليهم بالبنان حكمة ووقاراوخلقا وعلما ورزانة المهندسأحمد عمر أبو غدير-من كبار عائلة أبو غدير - بارك الله فيه وحفظه ،وأثابه خير الجزاء على جهوده التطوعية في تأسيس ونشأة وتطوير مركز شباب قرية الواسطى أسيوط منذ ما يزيد على نصف قرن من الزمان ،وهو يتولى رئاسة مجلس إدارة المركز فتطور وصار يشار إليها بالبنان لدوره الكبير في رعاية الشباب بالقرية رياضيا وثقافيا ،ووصوله إلى مصاف الأندية الكبرى ،وسيظل –حفظه الله – رمزا للرياضة والرياضين في الواسطى أسيوط.

وأقول من خلال ما رأيته بنفسي :محظوظ من عمل مع هذا الرجل فهو قدوة حسنة في الإدارة والتدريب ناهيك عن الأخلاق الحسنة،وحسن التعامل كدأب آل عمر أبو غدير(بارك الله فيهم )،و رحم الله الشيخ الوقور عمر أبو غدير وأسكنه فسيح جناته. اللهم آمين.

وقد أشار إلى جهود المهندس أحمد عمر أبو غدير في نشأة وتطويرمركز شباب قرية الواسطىأسيوط المؤرخ صلاح علي فراج وهو يؤرخ لعائلات الواسطى ورجالها الأعلام الذين يشهد لهم الداني والقاصي بجهودهم المميزة، وإنجازاتهم العظيمة ، فهم بحق فخر نعتزبه كل أهالي الواسطى /أسيوط

فعلى يد رائد العمل التطوعي لعقود بقرية الواسطىالمهندسأحمد عمر أبو غدير(حفظه الله)ومعية رفاقه الكرام المخلصين الذين نذكرهم بكل خير من الرعيل الأول المؤسسين للمركز، وفريق العمل الإداري كل تفوق النادي في مختلف الألعاب الرياضية وفي مجال الشعر والبحث حصل المركز أكثر من مرة على المركز الأولى على مستوى الجمهورية، وصار في مقدمة مراكز الشباب بمحافظة أسيوط

و ممايميز المهندسأحمد عمر أبو غدير(حفظه الله) إدارته الحكيمة ورعاية المواهب، وتوفير كل الإمكانيات والاحتياجات التي تساعد الموهوبين على تفوقهم ونبوغهم، ففي عهده خطا النادي خطوات مميزة فكان الموهوبون الذين تخرجوا من النادي ليشاركوا في الفعاليات الثقافية والأدبية على مستوى الجمهورية فرينا الحارس المصري مصطفى أبو غدير ومحمد أبو جبل والشاعر زكريا عبد المحسن والعديد من الباحثين والمنشد جمال عبد السلام والفنان خالد مصطفى البنوبي رحمهما الله .

وأنعم بالدورة الرمضانية التي كانت تجمع كل أطفال وشباب القرية منذ السبعينات والثمانينات، دورة رمضانية يشار إليها بالبنان وإلى الآن،بالإضافة إلى تميز النادي في لعبة الحكشة ،وتنس الطاولة على يد مبدعها المخضرم الأستاذ محمود أبو غدير (حفظه الله )

فباسمي واسم شباب الواسطى نتقدم بخالص الشكر والتقدير لسعادة المهندسأحمد عمر أبو غدير(حفظه الله) وبارك الله فيه وجزاه الله كل خير جزاء ما قدم لرعاية سباب القرية وتميزهم ونبوغهم، ورفع اسم قرية الواسطى أسيوط هذه القرية العظيم في المنتديات الرياضية والثقافية والأدبية وجزى الله كل خير من يواصلون مسيرة المهندسأحمد عمر في رعاية مركز شباب الواسطى والتطور الدائم له.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى